25 طريقة لزيادة إبداعك (وتحسين صحتك)

قام JC Scull بتدريس برنامج ماجستير إدارة الأعمال وغالبًا ما يكتب عن الأعمال والتاريخ والثقافة.

تعرف على كيفية زيادة إبداعك - ستكون أكثر سعادة وصحة.

تعرف على كيفية زيادة إبداعك - ستكون أكثر سعادة وصحة.



صنع المجوهرات المصنوعة من الطين

جوانا كوسينسكا ، عبر Unsplash



كيف يمكنني أن أكون أكثر إبداعا؟

في هذه المقالة ، سوف نستكشف:

  1. تعريف الابداع
  2. كيف تعمل العملية الإبداعية في الدماغ
  3. كيف ولماذا يكون الإبداع مفيدًا لصحتنا العقلية والجسدية
  4. خمس طرق لتعزيز إبداعك
  5. سبع أدوات يمكنك استخدامها لتكون أكثر إبداعًا
  6. أكثر من عشرة مشاريع لمساعدتك على تعزيز مهاراتك الإبداعية

ما هو الابداع؟

قال ألبرت أينشتاين ذات مرة ، الإبداع هو ذكاء ممتع. كما هو الحال دائمًا ، وجد أينشتاين طريقة لوصف عملية معقدة بشكل معقول في جملة موجزة وبليغة تجسد خيالنا بطريقة سحرية. من منظور أكثر تقنية ، يمكن القول أن الإبداع هو ظاهرة يتشكل فيها شيء جديد.



غالبًا ما نفكر في الأمر على أنه استخدام لخيالنا في إنشاء أفكار أو مفاهيم أصلية. إنها القدرة على إعادة تنظيم أفكارنا بطرق تجعلنا قادرين على إيجاد أنماط خفية ، وإدراك العالم بطرق جديدة ، وإقامة روابط بين الأفكار أو المفاهيم أو الأشياء غير ذات الصلة ، مما يؤدي غالبًا إلى حلول جديدة للمشكلات.

نحن ، كبشر ، مخلوقات مبدعة وخيالية للغاية. كل ما نحتاج إلى القيام به هو النظر حولنا ومراقبة كل إنجازات البشرية من تسخير النار إلى السفر في الفضاء من أجل مراقبة ما يبدو أنه قدرة لا حدود لها للخيال البشري والابتكار.

ما الفرق بين الخيال والإبداع؟

هناك فرق مهم بين الخيال والإبداع: العمل. كما قالت ليندا نيمان ، مؤسسة Creativity at Work ، إذا كانت لديك أفكار ، ولكن لا تتصرف وفقًا لها ، فأنت مبدع ولكنك لست مبدعًا.



كلنا نتخيل ، ونبتكر الأفكار ، ونتخيل في أذهاننا - كل شيء من التخطيط ليومنا إلى ما نريد أن نتناوله على العشاء. نحن أحلام اليقظة. نصنع صورًا ذهنية للأشياء والأحداث. حتى أننا نعيد إنشاء قصة حياتنا من حين لآخر. ومع ذلك ، على الرغم من خيالنا المذهل ، لن نصبح مبدعين حقًا حتى نعبر الفجوة من الفكرة المجردة إلى شيء ملموس.

الإبداع هو الخيال بالإضافة إلى العمل.

الإبداع هو الخيال بالإضافة إلى العمل.

داريا تومانوفا ، عبر Unsplash



الإبداع عملية عصبية

كما اقترح أينشتاين ، فإن العملية الإبداعية تشبه الترفيه الذهني: نوعًا ما مثل الذهاب إلى سيرك من ثلاث حلقات حيث تعمل الأعمال المتباينة معًا بسلاسة لتقديم بضع ساعات من الترفيه. إنه مكافئ للفص القذالي والفص الصدغي يلعبان مجموعة من التنس ، وبعد ذلك يشعر عقلك ليس فقط بالحيوية ولكن أيضًا بالاسترخاء.

استخدم بحث جديد أجرته مجموعة من خبراء علم النفس من هارفارد وييل ومؤسسات أخرى التصوير بالرنين المغناطيسي للتنبؤ بمستويات الإبداع لدى أفراد معينين. كما يوضح Grant Hilary Brenner ، MD ، FAPA في أعلم النفس اليوممقالًا ، يمتلك الدماغ ثلاث شبكات مختلفة: الوضع الافتراضي أو غير النشط ، والمدير التنفيذي أو مركز القرار والعاطفة ، والشبكة البارزة (التي تحدد ما يجب ملاحظته وما يجب تجاهله).

يربط الإبداع جميع الشبكات الثلاثة في الدماغ

تقترح النظرية الكامنة وراء هذه الدراسة أن الإبداع يحدث عندما تعمل هذه الشبكات الثلاث جنبًا إلى جنب لحل المشكلات. عند مقارنة عمليات مسح الدماغ من المشاركين المشاركين في المهام الإبداعية مع المشاركين في العمل غير المبتكر ، وجد الباحثون أن المزيد من الاتصالات بين هذه الشبكات الثلاث حدثت في المشاركين المنخرطين في الإبداع.



في الأساس ، ما يفترضه هؤلاء العلماء هو أن هذه الشبكات الثلاث تعمل كفريق واحد تولد فيه شبكة الوضع الافتراضي الأفكار ، وتقوم شبكة التحكم التنفيذية بتقييمها ، وتحدد الشبكة البارزة أي فكرة تستحق العودة إلى شبكة التحكم التنفيذية.

كل الشبكات الموجودة في عقلك متصلة عندما تفعل شيئًا إبداعيًا.

كل الشبكات الموجودة في عقلك متصلة عندما تفعل شيئًا إبداعيًا.

تيم موسولدر ، عبر Unsplash

كيف يكون الإبداع مفيدًا لك؟

قد تسأل نفسك: ما هي المشكلة الكبيرة في الإبداع؟ لماذا يجب أن أهتم إذا كنت مبدعًا أم لا؟ كما اتضح ، فإن الإبداع مفيد حقًا لك ، عقليًا وجسديًا.

الصحة النفسية

أظهرت الدراسات أن الاستفادة من إبداعنا يجعلنا أكثر سعادة ويمنحنا منفذًا رائعًا لمشاعرنا. لقد ثبت أن الرسم أو الرسم أو النحت أو العمل على الخزف يساعد الأشخاص الذين يعانون من الصدمات النفسية أو العاطفية ، حيث غالبًا ما يكون التعبير عن المشاعر من خلال الفن أسهل من التعبير عن طريق الكلمات.

الكتابة هي أيضًا مسعى إبداعي يسمح بنوع المنفذ العاطفي الذي يمكن أن يكون مهمًا بشكل خاص ، لأنه يتضمن سرد الأحداث الماضية بطريقة تسمح بتحويل المواقف السلبية إلى مشاعر إيجابية.

الصحة المعرفية

لقد ثبت مرارًا وتكرارًا أن المساعي الإبداعية لها تأثيرات كبيرة في تعزيز الدماغ. حتى مجرد كتابة الأشياء يساعد في تحسين التعلم والحفظ. غالبًا ما تجبرنا كتابة مقال أو مقال أو قصة قصيرة على إجراء بحث ، مما يجبرنا على قراءة وتعلم أشياء جديدة.

يعد تجميع الكلمات معًا لإنشاء جمل وفقرات تقدم في النهاية سردًا أو قصة أو وصفًا لشيء ما طريقة رائعة لتحسين الطريقة التي ننظم بها أفكارنا. إن كتابة قصيدة أو كلمات لأغنية يمكن أن تكون مرهقة للعقل ، مما يجبرنا على البحث عن الكلمة الصحيحة بالصوت الصحيح والمعنى الصحيح.

يتطلب الرسم أو النحت أو العمل على السيراميك قدرًا كبيرًا من المرونة المعرفية والبراعة الحاذقة. يتطلب أيضًا مهارات حل المشكلات التي يمكن أن تشمل إنشاء التكوين الصحيح ، أو مزج الألوان ، أو الاستفادة من المساحة المتاحة ، أو البناء ، أو كما هو الحال في الكليشيهات ، من الواضح أنه مجرد التفكير خارج الصندوق.

الصحة الجسدية

الإبداع ليس مفيدًا للدماغ فحسب: إنه يتمتع بصحة بدنية أيضًا. يمكن مقارنة تأثيره المهدئ بالتأمل. يساعد هذا الشعور بالاسترخاء في كثير من الأحيان على خفض ضغط الدم وحتى تقليل مستويات الكورتيزول. بعد الانتهاء بنجاح من مشروع إبداعي ، فإن إحساسنا بالإنجاز يسمح لهرمون الدوبامين الذي يشعر بالسعادة بإغراق أدمغتنا لتحسين أدائنا في الأنشطة الأخرى.

حتى أن هناك دراسات تظهر وجود صلة بين تدوين تجارب المرء على أساس يومي مع زيادة عدد خلايا الدم الليمفاوية CD4 + ، وهو أمر أساسي لصحة الجهاز المناعي.

حجة أن تكون مبدعًا قوية ، لكن كيف نصبح أكثر إبداعًا؟ فيما يلي بعض العمليات الإبداعية التي ستساعدك على أن تظل مبدعًا وأن تصبح أكثر إبداعًا. سواء كنت ترغب في العمل على إبداعك الفردي أو كنت تعمل في بيئة جماعية يكون فيها الإبداع أمرًا بالغ الأهمية ، فقد تجد الاقتراحات التالية مفيدة.

ستساعدك هذه النصائح على زيادة إنتاجك الإبداعي.

ستساعدك هذه النصائح على زيادة إنتاجك الإبداعي.

نيفين كركماريك ، عبر Unsplash

5 طرق لزيادة الإبداع

1. العصف الذهني

يعتقد معظم الناس أن العصف الذهني ليس أكثر من سحب كرسي والتفكير في حلول غير مناسبة للمشكلات. يعتقدون أنه في نهاية هذه العملية ، تتجسد لحظة eureka بطريقة ما ، وتظهر الإجابة على استفسارك.

ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أن الأمر أكثر تعقيدًا من ذلك بقليل. للحصول على أفضل النتائج ، يجب أن تتعامل مع العصف الذهني من منظور أكثر تنظيماً أو منهجية أو علمية. ضع في اعتبارك أن العصف الذهني هو الخطوة الأولى في مرحلة الاستكشاف لأي مشروع جديد ، وعلى هذا النحو ، يجب أن تكون الأولوية القصوى لديك هي الكمية على الجودة.

2. الكتابة الدماغية

في حين أن هذه الطريقة مخصصة لجلسات العصف الذهني الجماعي ، إلا أنه يمكن تكييفها مع شخص واحد بجهد قليل. الفكرة الرئيسية هي أن يقوم أعضاء المجموعة بكتابة أفكارهم بشكل منفصل ، وأخذ بعض الوقت بعيدًا عن بقية المجموعة من أجل التفكير في الفكرة وتحسينها ، والعودة لاحقًا لمشاركة ما لديهم مع بقية الفريق. مكتوبة.

في الاجتماع التالي ، تتم مناقشة كل فكرة وتقييمها على حدة ويتم الاحتفاظ بأفضل الحلول المقترحة ، بينما يتم تجاهل أقل الحلول المقترحة. يمكن للفرد الذي يرغب في كتابة دماغه أن يقوم بتدوين الأفكار - ربما على بطاقات الفهرسة - بعد قضاء بعض الوقت في التفكير في المشروع ، وتجاهل ما هو أقل استحسانًا ، والاحتفاظ بأكثر الأفكار جاذبية.

3. تصور العصف

في هذا النهج ، تسأل نفسك كيف يمكن لشخص آخر التعامل مع الموقف أو حل المشكلة. ستكون الأسئلة النموذجية: كيف يمكن لفنان محترف أن يقوم بهذه اللوحة؟ كيف سيحل رئيسي هذه المشكلة؟ كيف سيتعامل مارتن لوثر كينج الابن مع هذه القضية؟

الفكرة الأساسية هي أن تضع نفسك في مكان شخص آخر ، وفي هذه العملية ، ابحث عن حلول خارج طريقة تفكيرك العادية.

4. التفكير السريع

يفرض عليك وضع حد زمني لعملية العصف الذهني في وقت ما على توليد الأفكار بسرعة. الفكرة هي أن يكون لديك وسائط مختلفة مثل بطاقات الفهرسة أو السبورات أو السبورات البيضاء أو الملصقات الصفراء من أجل تدوين الأفكار بمجرد دخولها إلى عقلك.

قد تقرر كتابة حلول بسيطة على ملصقات صفراء ، لكن ارسم مخططًا كبيرًا أو صورة على السبورة البيضاء. الفكرة الرئيسية هي تحريك طاقتك الإبداعية.

5. العصف الذهني العكسي

في هذه الطريقة ، نسأل أنفسنا ما الذي سيؤدي إلى التأثير المعاكس لما نتطلع إلى تحقيقه. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في تحسين خدمة العملاء ، يمكنك أن تسأل المجموعة ، ما الذي يجب فعله حتى يشعر العملاء بعدم الرضا التام عن خدمة العملاء؟ إذا كنت تبدأ مشروعًا فنيًا جديدًا ، فاسأل السؤال التالي: كيف يمكن أن تبدو هذه اللوحة أو النحت أو مشروع السيراميك غير تقليدية؟ بعد إجابتك على هذه الأسئلة بما يرضيك ، ما عليك سوى عكس الإجابة.

المزيد من الموارد

لمزيد من المعلومات حول الأساليب الإبداعية الموضحة أعلاه ، يمكنك زيارة المواقع التالية:

استخدم هذه الأدوات والأساليب لتوليد أفكار جديدة.

استخدم هذه الأدوات والأساليب لتوليد أفكار جديدة.

stux ، المجال العام ، عبر Pixabay

7 أدوات لزيادة الإبداع

1. خرائط العقل

الخرائط الذهنية هي أدوات مفيدة جدًا لإنشاء نظام لتوليد الأفكار. إنها تسمح للمستخدم بإنشاء شجرة هرمية في شكل كتلة تتفرع إلى موضوعات فرعية رئيسية. مع استمرار هذه الفروع في إنشاء امتدادات للموضوعات الفرعية ، يتم إنشاء أفكار جديدة.

بمجرد أن تصل الفروع إلى حدودها ، يمكن للمستخدم التخلص من الأفكار غير المرغوب فيها والعمل على الأفكار الأكثر قابلية للتطبيق. يمكن استخدام الخرائط الذهنية في العديد من المشاريع ، بدءًا من كتابة مقال ، أو قصة قصيرة ، أو حتى كتاب ، إلى مجرد تنظيم كميات كبيرة من المعلومات بشكل واضح. يمكن رسم الخرائط الذهنية يدويًا ، ولكن هناك أيضًا تطبيقات توفر لك النظام الأساسي لإنشاء واحدة.

2. القصة المصورة

بالنسبة لأولئك منكم من هواة صناعة الفيديو ، قد يكون إنشاء لوحة العمل هو الشيء الذي يمكن أن ينقل إبداعاتك إلى المستوى التالي. سواء كنت تنشئ مقطع فيديو شخصيًا تنشره على YouTube أو فيديو مبيعات لعملك أو للشركة التي تعمل بها ، فإن لوحة العمل هي طريقة رائعة للتخطيط لكل مشهد.

تعد Storyboarding أيضًا طريقة رائعة لمشاركة رؤيتك من أجل استنباط آراء الآخرين ، أو الحصول على الموافقة على مشروعك ، أو جعل الآخرين (وحتى نفسك) يتخيلون ما تدور حوله الرسالة التي تحاول تصويرها. العملية بسيطة: أولاً ، قم بإنشاء شرائح أو مربعات فارغة على ورقة. أضف البرنامج النصي الخاص بك أسفل كل إطار. ارسم قصتك.

تذكر أن الإبداع لا يجب أن يكون تلقائيًا. في الواقع ، نادرًا ما يكون كذلك. كما يقول المثل القديم: من يفشل في التخطيط يخطط للفشل.

3. مجلس التحقيق أو الكلية

لست مضطرًا لأن تكون محققًا من أجل إنشاء لوحة تحقيق ، حيث إنها مجرد مجموعة من الصور أو قصاصات الصحف أو تذاكر المسرح القديمة أو أي شيء لا يخبرك عند مشاهدته بمفرده. قصة. من منظور فني ، إنها طريقة رائعة لإنشاء شيء مثير للاهتمام بصريًا وفي نفس الوقت ينقل القصة أو الرسالة التي قد ترغب في نقلها إلى جمهورك.

القيمة الحقيقية لمجالس التحقيق هذه هي في الغالب لعمل الشرطة. ومع ذلك ، لا يتعين عليك أن تكون في تطبيق القانون من أجل إنشاء واحدة. بالنسبة لأولئك الذين يحاولون تحريك عصائرهم الإبداعية ، يعد هذا تمرينًا سهلًا للقيام به. كل ما تحتاجه هو لوح حصيرة أو لوح فوم والكثير من القصاصات العشوائية أو الأشياء الصغيرة التي يمكن لصقها على السطح الذي تستخدمه.

بعد ذلك ، إذا كنت ترغب في الحفاظ على إبداعك ، يمكنك تطبيق ورنيش للحصول على لمسة نهائية لامعة ودائمة.

4. تنشيط الموسيقى

تم العثور على الاستماع إلى موسيقى الأوركسترا الكلاسيكية لتحسين الأداء المعرفي. أظهرت الأبحاث أن الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية أثناء إجراء اختبارات الذكاء يحسن النتائج. سوف تنشطك القطع التي كتبها Mozart أو Bach أو Wagner أو Beethoven أو أي من الأساتذة ، وتلهمك ، وتولد أفكارًا إبداعية.

5. مسودة صفرية

غالبًا ما يستخدمه الكتاب ، فإن تقنية التفكير هذه هي طريقة خالية من التركيز لبدء مشروعك. الغرض من هذه الطريقة هو تحديد ما تعرفه بالفعل عن موضوع ما - وبعد الحصول على أفكارك الأولية على الورقة ، يمكنك العمل على بقية التفاصيل أثناء تقدمك في مشروعك.

في الأساس ، تقوم أولاً بتدوين كل ما تعرفه عن الموضوع ، وبعد ذلك تقوم بتدوين كل ما تريد معرفته ولكن لا تعرفه حاليًا. توقف عن التفكير وتحديد ما إذا كان موضوعك مهمًا أو جديرًا بالاهتمام ، وإما اكتب المزيد أو ابدأ البحث الذي سيعطيك التفاصيل اللازمة لإنهاء عملك. الفوضى الأولية مسموح بها. يمكنك تنظيف ذلك لاحقًا. الفكرة الرئيسية هي أن تبدأ.

6. الاتصالات القسرية

في هذه الطريقة ، نجمع بين الأفكار أو الكلمات أو المفاهيم المتباينة من أجل إنشاء مفهوم جديد. في جوهرها ، تسمح لك الروابط القسرية بالهروب من طرق تفكيرك التقليدية. تضعك هذه الطريقة في إطار عقلي مختلف يجعلك ترى الأشياء من منظور مختلف ، وتخلق مجموعات مختلفة من الأفكار والمفاهيم.

مثال على ذلك: banana + time watch = تطبيق يقيس الوقت الذي تستغرقه الكربوهيدرات في التمثيل الغذائي. مثال آخر على منتج موجود منذ سنوات: صوفا + سرير = صوفا قابلة للتحويل.

7. المماطلة

قد يكون إيقاف الجلسة الإبداعية وأخذ قسط من الراحة مفيدًا ، طالما أنك لا تزال تفكر دون وعي في مشروعك. في بعض الأحيان تأتيك أفضل أفكارك بعد أن يرتاح دماغك. هذا النوع من النهج الحدسي يعمل بشكل جيد عندما لا تتوقعه.

فقط تأكد من أن لديك الأدوات اللازمة لكتابة أو تسجيل أفكارك على قطعة من الورق أو جهاز iPhone الخاص بك! احتفظ بها بالقرب منك في جميع الأوقات.

يمكن أن تساعد الأشياء والأنشطة اليومية في تحفيز إبداعك.

يمكن أن تساعد الأشياء والأنشطة اليومية في تحفيز إبداعك.

جويس آدامز ، عبر Unsplash

13 فكرة لبدء مشروع إبداعي

الاقتراحات أعلاه ليست سوى جزء صغير من الطرق العديدة لتحسين إبداعك. ضع في اعتبارك أنه قد ثبت أن المجموعات أكثر إبداعًا من الأفراد: في الأساس ، عقولان أو أكثر أفضل من عقول واحدة. تميل المجموعات إلى استخدام أفكار بعضها البعض لتحسينها ، وتولد فكرة أحد أعضاء الفريق فكرة مختلفة من عضو مختلف في الفريق. ومع ذلك ، هذا لا يعني أننا لا نستطيع أو لا ينبغي أن نحاول أن نكون مبدعين بمفردنا. تذكر أن الإبداع مفيد لك جسديًا ومعرفيًا وعاطفيًا.

لذا انطلق: ابدأ مشاريعك الخاصة لكي تصبح أكثر إبداعًا وتظل مبدعًا. فيما يلي بعض الأفكار للمشاريع التي يمكنك القيام بها من أجل البدء في رحلتك إلى شخص أكثر إبداعًا:

  1. ارسم تفاحة أو برتقالة على جهاز iPad أو iPhone أو Samsung Note 10. اذهب أبعد وارسم فاكهة مختلفة كل يوم لمدة عام كامل ، إن أمكن.
  2. ارسم قطة أو كلبًا. ربما جرب وجه بشري.
  3. اشترِ بعض أقلام الرصاص الملونة ولوحة الرسم. ابدأ برسم فنجان قهوة. ضع صحنًا في الأسفل. استمر في البناء على الرسم الأولي الخاص بك باستخدام الملعقة والفاكهة وفي النهاية الخلفية المعقدة.
  4. ارسم أثناء الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية. ارسم ما تشعر أن الموسيقى تمثله ، أو الصورة التي تخطر ببالك وأنت تستمع إلى المقطوعة. يمكنك حتى رسم شيء مجرد ، مثل الخطوط والأمواج والدوائر والنقاط - لا يهم. الشيء المهم هو أن تترك عواطفك وأفكارك ومشاعرك تخرج من خلال قلمك الرصاص أو القلم أو الفرشاة.
  5. اصنع منحوتة مجردة من العناصر المهملة. يمكنك استخدام الزجاجات والعلب ومشابك الجرائد والأدوات القديمة والمسامير. لا تقلق بشأن التفاصيل ، لأن المهم هو جعل عقلك يفكر بطريقة إبداعية. يمكنك استخدام أي غراء دائم للالتصاق بالعناصر.
  6. ابدأ يوميات. اكتب انطباعاتك أو مخاوفك أو نجاحاتك. بالمناسبة: هناك تطبيقات مذكرات أو مذكرات يمكنك تنزيلها على هاتفك الذكي. نظرًا لأن معظمنا يحتفظ بهواتفنا الذكية معنا طوال الوقت ، فسيتيح لك ذلك إدخال إدخالات في دفتر يومياتك متى شعرت بالحاجة إلى قول شيء ما.
  7. إنشاء كلمات جديدة لأغنية تعجبك. يمكن أن تكون كلمات الأغاني مضحكة أو فاحشة أو رومانسية أو أي شيء يتبادر إلى الذهن.
  8. كلما صادفت كلمة غير مألوفة ، ابحث عنها في القاموس. اكتبها على جهاز iPhone أو على لوحة. اكتب عشر جمل باستخدام الكلمة الجديدة. يمكنك حتى استخدام الكلمة الجديدة في يومياتك.
  9. حاول كتابة قصيدة. ابدأ بقصيدة قصيرة وشق طريقك من هناك.
  10. اكتب مقالًا قصيرًا أو قصة حول تفسيرك لقصيدة أو كلمات لأغنية تعجبك. يمكنك استخدام الأمر التالي: استمع إلى أغنية 'Rocky Raccoon' لفرقة البيتلز. اكتب قصتك القصيرة لما حدث لروكي بعد أن أطلق عليه منافسه دان منافسه الذي سرق فتاته. هل نجا روكي؟ هل مضى في حياته؟ إلى اين ذهب؟ يمكنك معرفة الباقي كما تذهب.
  11. حاول أن ترى الصور في السحب.
  12. العب بمجموعة من الليجو.
  13. اصنع دمية يد بقطعة قماش أو أقلام تعليم أو أي شيء آخر يتبادر إلى الذهن. قم بتجميع عرض الدمى الخاص بك وقصتك. ادع أطفالك أو بعض أطفال الحي للمشاهدة.

في الواقع ، قائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها لا حصر لها. اتخذ الخطوة الأولى وابدأ في الإنشاء. قد لا تتوقف أبدا!

مصادر

  • برينر ، جي إتش. (2018 فبراير). دماغك على الإبداع.علم النفس اليوم ،تم الاسترجاع أغسطس 2019.
  • جريجوار ، سي (2016). لماذا إيجاد وقت كل يوم للإبداع يجعلك أكثر سعادة ،HuffPost ،تم الاطلاع عليه في 26 يوليو 2018 ، تم استرجاعه في أغسطس 2019.
  • ستال ، أ. (2018 يوليو). إليك كيفية تحسين الإبداع فعليًا للصحة.فوربس.تم الاسترجاع أغسطس 2019.

تعليقات

جي سي سكل (مؤلف)من غينزفيل ، فلوريدا في 02 يوليو 2020:

شكرا لك أنوبام. أنا سعيد لأن المقالة كانت مفيدة.

أنوبام ميتومن مومباي في 02 يوليو 2020:

شكرًا جزيلاً على مشاركة هذه المقالة التفصيلية حول الإبداع. بصفتنا مدرسًا ، نواصل العمل على هذا الشيء لمساعدة طلابنا على أن يصبحوا أكثر إبداعًا. مقالتك هي مساعدة عظيمة للمعلمين مثلنا.

جي سي سكل (مؤلف)من غينزفيل ، فلوريدا في 14 يناير 2020:

شكرا لك سيد.

محمد مشيروف حسينفي 14 يناير 2020:

هذه المقالة هي مقالة عالية الجودة جدًا لحياة الإنسان والمجتمع البشري. إنه مفيد أيضًا للكاتب أيضًا.

جي سي سكل (مؤلف)من غينزفيل ، فلوريدا في 09 يناير 2020:

شكرا لك على تعليقك!!

RoadMonkeyفي 08 يناير 2020:

يا له من مقال رائع. كنت أقوم بتدريس دورة في التفكير الإبداعي وهذا يضيف الكثير إلى ما أعرفه بالفعل وكمية هائلة إلى الخلفية. مقال رائع. شكرا لك.

عسل رييسمن الفلبين في 31 أغسطس 2019:

قوالب الألياف الزجاجية ديي

أهلا وسهلا بك JC! وشكرا لاستخدام لغتنا :-)

جي سي سكل (مؤلف)من غينزفيل ، فلوريدا في 31 أغسطس 2019:

عسل السلامات.

عسل رييسمن الفلبين في 31 أغسطس 2019:

بصدق ، أنا متحمس ، بادئ ذي بدء ، بأفكارك للاستفادة من جانبي الإبداعي مرة أخرى. باعتباري متخصصًا في القراءة (تعليم الأطفال الصغار وأولئك الذين يعانون من مشاكل في القراءة كيفية القراءة) ، وأيضًا ككاتب مستقل ، أحيانًا أصبح عموميًا جدًا في كتاباتي وتنفد لدي أفكار حول أساليبي وتقنيات التدريس. زودني هذا المنشور بالكثير من المصابيح الكهربائية في رأسي. لا بد لي من طباعة مقالتك لذلك لدي تذكير معي دائمًا ، شكرًا على هذا!

جي سي سكل (مؤلف)من غينزفيل ، فلوريدا في 20 أغسطس 2019:

RTalloni: شكرا على التعليق.

RTalloniفي 19 أغسطس 2019:

مناقشة دقيقة حول الإبداع. نقدر الفرصة للنظر في آيات خيالية إبداعية. لقد صممنا للإبداع ، وكما أفكر في الأمر ، كيف يمكن أن يكون الأمر بخلاف ذلك عندما يكون خالقنا هو المصمم الكبير؟ لقد ذكرتني بقصيدة:https://www.youtube.com/watch؟v=oqB9kQOS-Lg

جي سي سكل (مؤلف)من غينزفيل ، فلوريدا في 19 أغسطس 2019:

شكرا تيس! أنا سعيد لأنك استمتعت بالمقال.

تيسمن هاواي في 18 أغسطس 2019:

الإبداع مهم جدًا! سواء كنت تقوم بإنشاء رمز كمبيوتر لموقع ويب جديد أو خبز فطيرة ، فنحن كبشر نحتاج إلى الإبداع! أنا أحب الاقتراحات التي لديك هنا لتدفق العقل. شكرا للمشاركة.

جي سي سكل (مؤلف)من غينزفيل ، فلوريدا في 17 أغسطس 2019:

مرحبا عزيزتي،

أصبر. كلنا نواجه مشاكل مماثلة. لقد كنت أحتفظ بالملاحظات في تطبيق دفتر اليومية بهاتفي الذكي في كل مرة أفكر فيها في شيء إبداعي أريد القيام به وتستمر القائمة في التزايد. هاها

عسل رييسمن الفلبين في 16 أغسطس 2019:

إذا كانت لديك أفكار ، ولكن لا تعمل وفقًا لها ، فأنت مبدع ولكنك لست مبدعًا. - هذا حتى أنا! شكرا على هذا المنشور. إنه يذكرني بالأشياء المهمة وما يجب علي فعله.

السلحفاةفي 14 أغسطس 2019:

وضع حدود زمنية صحيح جدا. ظاهريًا ، كنت تعتقد أنه سيكون غير بديهي ولكنه يساعد حقًا